"تحرير سوريا" تتهم "الهيئة" باستهداف فرق طبية تسعف مصابين بعملية "غصن الزيتون"



سمارت - إدلب

اتهمت "جبهة تحرير سوريا" في بيان لها السبت، "هيئة تحرير الشام" باستهداف فرق الإخلاء الطبي التابعة لها أثناء إسعاف جرحى سقطوا في معركة "غصن الزيتون" عن طريق معبر أطمة على الحدود السورية – التركية.

وقالت "الجبهة" في بيانها إن القصف على فرق الإخلاء الطبي أسفر عن وقوع جرحى بين عناصر الفريق، بينما قتل وجرح آخرون خلال اشتباكات دارت مع "الهيئة" عقب ذلك.

وأشارت "تحرير سوريا" في بيانها إلى أن علاج المصابين وتحييد الفرق الطبية يعتبر "من أبسط قوانين الحرب فضلا عن كونها من أخلاق المسلمين"، مضيفة أن تأمين معبر "أطمة" بات ضروريا ليستخدم للأهداف الإنسانية والطبية لعملية "غصن الزيتون".

وكان الشرعي في "هيئة تحرير الشام" المعروف باسم "أبو اليقظان" قال على قناته في "تلغرام" أمس، إن الهدف من عملية "غصن الزيتون" هو فتح طريق بين مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي ومحافظة إدلب، لشن هجمات على "الهيئة".

وتشهد منطقة أطمة شمال إدلب منذ صباح اليوم معارك بين "الهيئة" و"تحرير سوريا" أسفرت عن مقتل طفل وإصابة 13 مدنيا في أحد المخيمات، تزامنا مع مواجهات في ريف إدلب وريف حلب الغربي، انسحبت على إثراها "الهيئة" من قرية كفرناصحغرب حلب، مع استمرار محاولاتها للسيطرة على مدينة أريحا جنوب إدلب.




المصدر
عبيدة النبواني