"تحرير سوريا" تدعو "فيلق الشام" لمساندتها ضد "تحرير الشام"



سمارت - تركيا

دعا القائد العام لـ"جبهة تحرير سوريا" حسن صوفان السبت، "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر لمساندتهم في المواجهات الدائرة شمالي سوريا ضد "هيئة تحرير الشام".

وتسأل "صوفان" في بيان اطلعت عليه "سمارت" عن سبب عدم تحرك فصائل الجيش السوري الحر وخاصة "فيلق الشام" لمواجهة "تحرير الشام"، لافتا أنهم "لم يكونوا يريدون المواجهة لكنهم أجبروا عليها خوفا من ضياع" باقي المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري.

كذلك طالب "صوفان" الأهالي بالنزول إلى الشوارع والتظاهر ضد "هيئة تحرير الشام" وعرقلة توجه أرتالها إلى مناطق الاقتتال، متهما "تحرير الشام" بـ"مصادرة قرار الثورة السورية وحرفها عن مسارها وسرقت أموالها".

ووعد القائد العام لـ"تحرير سوريا" المقاتلين الأجانب والمنشقين عن "تحرير الشام" بعدم ملاحقتهم أو محاربتهم بعد الانتهاء منها، مطالبا مقاتليه "بعدم توسيع دائرة الاقتتال".

وسبق أن قالقائد "جبهة تحرير سوريا" الأربعاء الماضي، إن تشكيلهمالجديد سيقف بوجه إصرار "الجولاني" على مصادرة قرار الثورة، داعيا عناصره لعدم التعرض للعناصر الأجانب أو الإساءة إليهم أو إلى من يلتزم الحياد من عناصر "الهيئة".

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن قتلى وجرحىالمدنيين، وسط تقدملـ "جبهة تحرير سوريا"في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش