قتلى مدنيون باشتباكات "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" في ثلاث مدن بإدلب



سمارت - إدلب

قتل خمسة مدنيين وجرح آخرون السبت، جراء اشتباكات بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" في مدن معرة النعمان ومعرة مصرين وأريحا بمحافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن "تحرير الشام" شنت هجوم على مدينة معرة مصرين (10 كم شمال مدينة إدلب)، واندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع "تحرير سوريا"، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

في سياق متصل قتل شاب نازح من محافظة حماة على أطراف مدينة أريحا (15 كم جنوب مدينة إدلب) بعد إصابته بطلق ناري نتيجة المواجهات بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا"، حسب الناشطين.

كذلك أفاد الناشطون أن طفل وامرأة أصيبا برصاص عناصر "تحرير الشام" بعد استهدافها مدينة معرة النعمان (32 كم جنوب مدينة إدلب) بالرشاشات الثقيلة.

وقتل طفل وأصيب 13 مدنيافي مخيمات أطمة شمال إدلب في وقت سابق اليوم، جراء اشتباكات وإطلاق نار متبادل بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" وسط مناشدات من النازحين بإيقاف الاقتتال.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن قتلى وجرحىالمدنيين، وسط تقدملـ "جبهة تحرير سوريا"في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش