قتلى وجرحى بقصف مكثّف على الغوطة الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/02/24 14:24:19بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تحديث بتاريخ 2018/02/24 14:03:56بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل 20 مدنيا وجرح العشرات بحصيلة أولية السبت، جراء استمرار القصف المكثف لليوم السابع على التوالي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

ووثق الدفاع المدني في مدينة دوما، مقتل 15 مدنيا وجرح العشرات بقصف جوي لطائرات حربية روسيّة استهدفت المدينة بعدة غارات جوية، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحرائق في منازل المدنيين جراء القصف.

وقال الدفاع المدني على حسابه في تطبيق "تيلغرام"، إن طائرات حربية روسيّة شنت ثلاث غارات على مدينة حرستا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، نقلتهم فرق الدفاع المدني إلى نقاط طبية قريبة.

وقال ناشطون محليون، إن طائرات حربية يرجح أنها روسيّة استهدفت مدينة زملكا بست غارات جوية، ما أدى لمقتل مدني وجرح أخرين بينهم أطفال ونساء.

كما قتل مدني وأصيب عدد آخر جراء القصف الجوي بالطائرات الحربية لروسيا والنظام، على بلدة بيت سوى شرق دمشق.

وأشار الناشطون، أن طائرات النظام المروحية ألقت براميل متفجرة، على مدينة حمورية وعلى بلدتي الشيفونية وأوتايا، ما أدى لإصابات بين المدنيين.

واستهدفت قوات النظام بصواريخ أرض أرض وبالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في بلدة الشيفونية من مواقعها المحيطة.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها روسية، عدة غارات جوية على مدن دوما وعربين وكفربطنا وسقبا وحمورية وبلدات عين ترما وبيت سوا وحزة وأوتايا، في ظل استمرار القصف وتحليق الطيران الحربي في سماء الغوطة الشرقية، التي تشهد أوضاعا إنسانية "متردية".

وقتل 37 مدنيا وجرح العشراتأمس الجمعة، جراء استمرار القصف المكثف لليوم السادس على التوالي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ سبعة أيام، لقصف غير مسبوق من قبل النظام وروسيا، حيث ​قتل 237 مدنيا وجرح 1258آخرون خلال الفترة بين 18 وصباح 21 شباط الجاري، حسب ما أفادت مشاف مدعومة من منظمة "أطباء بلا حدود".

وتعيش الغوطة حصارا خانقا من قبل النظام منذ سنوات اشتد قبل أشهر، ما أدى لوفاة عشرات المدنيين نتيجة سوء التغذية ومنع النظام دخول المساعدات للمنطقة، وسط مطالبات دولية للأخير بوقف ما يحصل والسماح بإدخال المساعدات.




المصدر
أيهم البربور