قوات النظام تقصف بلدة وقرية جنوب حلب والجيش التركي يرد عليها



سمارت - حلب

قصفت قوات النظام السوري السبت، بلدة وقرية جنوب مدينة حلب شمالي سوريا، ما دفع الجيش التركي المتمركز في قرية العيس (26 كم جنوب مدينة حلب) بالرد عليها.

وقال مدير المكتب الطبي بريف حلب جنوبي الطبيب خلوف المحمد إن الميليشيات استهدفت بلدة الزربة (20 كم جنوب مدينة حلب) وقرية زيتان المجاورة لها بأكثر من 15 قذيفة مدفعية، ما تسبب بأضرر مادية بمنازل المدنيين.

وفي ردا على القصف استهدف الجيش التركي مواقع قوات النظام والميليشيات المتمركزة في بلدة الحاضر (25 كم جنوب حلب) إضافة إلى جبل عزان وسد شغيدلة بنحو خمس قذائف مدفعية، دون معلومات عن حجم الإصابات بالمنطقة.

وسبق أن تعرض الجيش التركي جنوب مدينة حلب لقصف مدفعيلميليشيا "حزب الله" اللبناني وميليشيات تابعة لإيران أكثر من مرة، ما أسفر عن إصابة جنديين، فيما رد الجيش التركي على مصادر القصف.

وكانت تركيا نشرت نقاط مراقبةفي قلعة جبل سمعان بحلب وقرية صلوة بإدلب، كما تدخل أرتال عسكرية بشكل مستمر إلى المحافظتين، وذلك بعد أن أعلنت تركيا بدء نشر قواتها وتشكيل النقاطضمن إطار تنفيذ اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة 6"، وأعلنت في وقت لاحق أنها تسعى لإنشار أربع قواعدأخرى.




المصدر
عبد الله الدرويش