النظام يقصف إدلب رغم إعلان هدنة الـ30 يوم في سوريا



سمارت - إدلب

قصفت قوات النظام السوري الأحد، براجمات الصواريخ مدينة وبلدة وقرية بمحافظة إدلب شمالي سوريا، بعد يوم من إعلان مجلس الأمن لهدنة مدتها 30 يوما في سوريا.

وكانت الدول الأعضاء بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة دعت، ليلة السبت - الأحد، للضغط على النظام السوري من أجل تطبيق القرار الأممي 2401الذي نال موافقتها بالإجماع، إلا أنها لم تحدد موعد سريانه.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن قوات النظام المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة وسط سوريا، استهدفت بعدة صواريخ مدينة جسر الشغور وبلدة بداما القريبة (32 كم غرب مدينة إدلب) وقرية اللج جنوب شرق إدلب، مشيرين أن الأضرار اقتصرت على المادية.

كذلك ​وثق ناشطون محليون في وقت سابق اليوم، مقتل 24 مدنيانتيجة قصف متواصل لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات عدة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، في خرق آخر لهدنة مجلس الأمن.

وشهدت محافظة إدلب قبل أيام تصعيدابالقصف الجوي والمدفعي والصاروخي للنظام وروسيا، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيينوإصابة آخرين بحالات اختناق نتيجة استخدام قوات النظام لغاز الكلور السام في مدينة سراقب، فضلا عن الدمار الذي لحق الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية، إضافة لخروج مشاف ونقاط طبيةعن الخدمة، حيث انخفضت وتيرة القصف خلال الأيام الماضية.




المصدر
عبد الله الدرويش