أهالي بلدة معرة مصرين بإدلب يتوعدون بمواجهة "تحرير الشام"



سمارت - إدلب

توعد أهلي بلدة معرة مصرين (10 كم شمال مدينة إدلب) شمالي سوريا، الأحد، بمواجهة "هيئة تحرير الشام" وعدم السماح لها بدخول البلدة، على خلفية قتل وجرح عدد من أبناء البلدة.

وكانت "تحرير الشام" شنت هجوم على البلدة أمس السبت، واندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع "تحرير سوريا"، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة آخرينبجروح متفاوتة.

وقالت مجموعة من الأهالي في بيان اطلعت عليه "سمارت" إن "تحرير الشام" دخلت مساء أمس السبت إلى أحد مزارع القرية وقتلت ثلاثة من أبنائها دون سبب، لافتين أنهم لن يسمحوا لمن قتل شباب البلدة إليها.

وشهدت أطراف البلدة تجددا للاشتباكات بين "جبهة تحرير سوريا" و"تحرير الشام" بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في محاولة للأخيرة للسيطرة على البلدة، حسب ناشطين محليين.

وأردف الناشطون أن اشتباكات مماثلة دارت في بلدة حزانو وقريتي معرة النعسان وكفريحمول والطريق الواصل بين كتيان وزردنا، دون تفاصيل عن نتائج الاشتباكات.

وبث ناشطون مقطعا مصورا يظهر لما قالوا إنه تدمير حاجز تابع  لـ"تحرير الشام" من قبل أهالي القرية، الذين دعوا بحسب المقطع لعدم الاقتراب من القرية، كما أكدوا أنهم لن يسمحوا لهم بالدخول.

وسبق أن قتل طفل وأصيب 13 مدنيافي مخيمات أطمة شمال إدلب أمس السبت، جراء اشتباكات وإطلاق نار متبادل بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" وسط مناشدات من النازحين بإيقاف الاقتتال، كما قتل مدني وأصيب طفل وامرأةفي مدينتي أريحا معرة النعمان.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن قتلى وجرحىالمدنيين، وسط تقدملـ "جبهة تحرير سوريا" في محافظة إدلب، وتبادلللسيطرة على مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش