إسرائيل ترصد مقاتلات "سو-57" الروسية بقاعدة حميميم في سوريا



السورية نت - شادي السيد

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، من خلال مصادر خاصة أن شركة إسرائيلية استطاعت رصد مقاتلتين حربيتين روسيتين من طراز "سو-57" في قاعدة حميميم في سوريا.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أمس السبت، إلى أن الشركة قامت بتصوير المقاتلات الروسية الجديدة من خلال قمرها الاصطناعي في 23 فبراير/ شباط الماضي، مؤكدة بذلك وجود المقاتلات الروسية الأحدث في سوريا.

وأكدت مصادر استخبارتية إسرائيلية لـ "هآرتس" أن المقاتلات الروسية الجديدة لم تستخدم بعد بشكل كامل في الأجواء السورية، واعتبرت أن الخطوة الروسية بنقل مقاتلات الحديثة هو لاختبارها ومعرفة أدائها القتالي بشكل حقيقي.

Israeli satellite reveals Putin’s new stealth fighter jets https://t.co/7ml7HIL7Rn

— Haaretz.com (@haaretzcom) February 24, 2018

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام روسية تفاصيل عن تعزيزات نوعية على صعيد سلاحي الجو والبحرية أرسلتها موسكو خلال الأيام القليلة الماضية إلى سوريا، في انعطافة كبرى عن توجهات سابقة بتقليص الوجود العسكري الروسي في سوريا.

وربطت مصادر عسكرية التطور بـ"ضرورات مواجهة التحركات العسكرية الأميركية"، وتحدثت عن خطط لتجربة أحدث المقاتلات من الجيل الخامس "في ظروف ميدانية حقيقية".

وتسربت المعلومات عن المقاتلات الحديثة في البداية إلى وسائل التواصل الاجتماعي عبر صور بثها متابعون للتحركات العسكرية الروسية، قبل أن تؤكدها معطيات المصادر العسكرية.

ورصدت الصور طائرات تعبر الأجواء في محيط قاعدة حميميم استعدادا للهبوط، بينها مقاتلتان على الأقل من طراز "سوخوي57" المعروفة لدى الأوساط العسكرية الروسية باسم "الشبح"، وهي مقاتلة ثقيلة متعددة الأغراض من الجيل الخامس، وتعد أحدث الصناعات الروسية في مجال الطيران الحربي.

Exclusive#Russia deploying its brand new fifth generation fighter jet the Su-57 in #Khmemeim AB #Syria

2 Su-57
4 Su-35
4 Su-25
1 A-50U were deployed in the #RuAF AB in Latakia/Jableh today pic.twitter.com/MA4NIKyMW7

— Wael Al Hussaini (@WaelAlHussaini) February 21, 2018

اقرأ أيضا: باريس وبرلين تطالبان موسكو بممارسة "أقصى الضغوط" على النظام لوقف عملياته بالغوطة.. وبوتين يرد




المصدر