إيران تقول إن العملية العسكرية بغوطة دمشق الشرقية مستمرة



سمارت - تركيا

قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية محمد باقري الأحد، إن العملية العسكرية في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق مستمرة رغم "إلتزام" إيران والنظام السوري بقرار مجلس الأمن حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن تصريحات لباقري خلال مهرجان العلوم والثقافة للدفاع في طهران "نحن سنلتزم بهذا القرار، وسوريا ستلتزم أيضا" مضيفا أن بعض المناطق في أطرف دمشق تخضع لسيطرة "الإرهابيين ولا تخضع لوقف إطلاق النار وعمليات تطهير هذه المناطق من الإرهاب ستستمر".

وسبق أن حاولتقوات النظام في وقت سابق اليوم، اقتحام الغوطة الشرقية، كما قتل وجرح مدنيونبقصف لروسيا والنظام على مدنها وبلداتها.

وأشار "باقري" أن إيران وروسيا تمكنتا من تعديل نص القرار الأممي، متابعا "ستستمر مواجهة الإرهابيين مثل جبهة النصرة وفي غضون الأشهر المقبلة سيتم تطهير سوريا بالكامل".

وكانت الدول الأعضاء بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة دعت، ليلة السبت - الأحد، للضغط على النظام السوري من أجل تطبيق القرار الأممي 2401، الذي نال موافقتها بالإجماع، إلا أنها لم تحدد موعد سريانه.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف جوي من قبل طائرات روسيا والنظام الحربية وقصف مدفعي وصاروخي مكثف لليوم الثامن على التوالي ما يتسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين يوميا إضافة إلى دمار بالبنية التحتية وخروج المشافي والأفران عن الخدمة، وسط حصار مستمر منذ خمس سنوات على المنطقة.




المصدر
محمد علاء