بحجة منع الهدر.. حكومة النظام تعتزم تصغير حجم رغيف الخبز



السورية نت - رغداء زيدان

تعتزم حكومة نظام الأسد العمل على تعديل حجم رغيف الخبر ليصبح أقل حجماً، وفق صحيفة "الوطن" المحلية الموالية للنظام.

ونقلت الصحيفة عن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عبد الله الغربي أن التعديل تقني في آلة القطاعة وآلة الترقيق لتصغير قطر رغيف الخبز، حيث إن قطر رغيف الخبز الحالي هو 35 سم والتعديل سوف يكون تصغير القطر ليصبح 25 سم.

وأشار إلى الوزن لن يتغير للربطة الواحدة وسيبقى كيلو غرام واحداً ولكن عدد الأرغفة سيزيد من 7 أرغفة ليصبح نحو 11 رغيفاً. موضحاً أن هذه التجربة لا تزال قيد الدراسة ولن يصار إلى تعميها على كل مخابز سورية لحين الانتهاء منها والتأكد من أنها حققت النتائج المطلوبة منها.

أما الهدف من تصغير حجم رغيف الخبز فبحسب الصحيفة أنه "جاء بعد عدة دراسات ومتابعات تبين خلالها وجود هدر كبير في الخبز نتيجة كبر حجم رغيف الخبز".

ويعاني المواطنون في دمشق من سوء تصنيع رغيف الخبز، وبينت مواقع إعلامية محلية أن هناك تدهوراً في صناعة الرغيف في سوريا، مما أدى إلى انخفاض قابلية الرغيف للتخزين.

الجدير بالذكر أن الصحيفة نقلت عن الغربي أن وزارته بدأت باستلام أكشاك بيع الخبز من محافظة دمشق لتكون مخصصة لجرحى جيش النظام ليتم فيها بيع الخبز، موضحاً أن الوزارة ستبدأ في تشغيلها بعد استكمال باقي الإجراءات والتجهيزات.

اقرأ أيضا: توقيف لبناني وسورية متهمين بقتل الخادمة الفيليبينية بالكويت




المصدر