كتيبة إسلامية أوزبكية تعلن التزامها الحياد بالاقتتال الدائر شمالي سوريا



سمارت - إدلب

أعلنت "كتيبة الإمام البخاري" التي تضم مقاتلين أجانب من أوزبكستان الأحد، التزامها الحياد بالاقتتال الدائر بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" شمالي سوريا.

ودعت "الكتيبة" المقاتلين الأجانب الآخرين لالتزام الحياد وعدم المشاركة فيه، وتوجيه السلاح نحو قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، مؤكدة على أنها ستلتزم بنقاط التماس مع قوات النظام.

وتنشط "كتيبة البخاري" في محافظة إدلب وريفي حماة واللاذقية الشمالي، وشاركة في عدة معارك ضد قوات النظام، آخرها خلال تقدمه شرق وجنوب شرق مدينة إدلب.

كذلك دعا أحد الشرعيين الأجانب يلقب نفسه "أبو ذر عزام" في رسالة صوتية جميع المقاتلين الأجانب بالتزام الحياد، وعدم التدخل في الاقتتال، والالتزام بقتال قوات النظام والميليشيات التابعة لها.

وسبق أن أعلنت ثلاث كتائب إسلاميةفي محافظتي حماة وإدلب أمس السبت، انشقاقها عن "تحرير الشام" و"تحرير سوريا" بسبب الاقتتال الحاصل بينهما.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن قتلى وجرحىالمدنيين، إضافة لقطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدملـ "جبهة تحرير سوريا"في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش