تركيا تواصل جهودها لاستلام صالح مسلم وتحذر من مغبة إطلاق سراحه في تشيكيا



السورية نت - مراد الشامي

حذّر سفير تركيا لدى تشيكيا، أحمد نجاتي بيغالي، اليوم الإثنين، من مغبة إطلاق السلطات التشيكية سراح الرئيس السابق حزب "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، صالح مسلم.

وجاء تصريح بيغالي في حديث مع وكالة الأناضول حول توقيف السلطات التشيكية لصالح مسلم، وأضاف قائلًا: "لا نريد حتى التفكير في إطلاق سراحه، لأن قرارًا كهذا سيعتبر دعمًا للإرهاب".

وأشار بيغالي إلى تورط مسلم في عدد من العمليات الإرهابية التي وقعت في تركيا في الفترة الماضية. وبيّن أن السفارة التركية تقدمت -في وقت سابق- بالفعل لدى السلطات التشيكية بطلب تسليم مسلم إلى أنقرة.

وأردف: "صالح مسلم موقوف لدى مديرية الأمن العامة التشيكية في براغ منذ ليلة السبت-الأحد، وكان من المنتظر أن تبدأ محاكمته ظهر اليوم الإثنين، غير أن النيابة العامة طلبت زمنًا لدراسة الوثائق التي قدمنها إليها، وننتظر مثوله أمام المحكمة ظهر الثلاثاء".

وتطرق بيغالي إلى القرارات التي يمكن تصدر عن المحكمة بحق مسلم. مبينًا أن أحدها يمكن أن يكون الحبس المؤقت يحبس فيه مسلم لأربعين يومًا.

وبيّن أن ما تطلبه تركيا هو إصدار القضاء التشيكي قرارًا بحبس صالح مسلم مؤقتًا. وشدد على أهمية تسليم السلطات التشيكية صالح مسلم لنظيرتها التركية لمقاضاته في أنقرة.

وأمس الأحد، أوقفت السلطات التشيكية، صالح مسلم، المطلوب من قِبل السلطات التركية بموجب نشرة حمراء دولية.

وأدرجت الداخلية التركية اسم مسلم على لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو مليون دولار) لمن يساهم في إلقاء القبض عليه.

اقرأ أيضا: تركيا تُرسل قواتٍ خاصة إلى عفرين استعداداً لبدء معركة جديدة




المصدر