تركيا تُرسل قواتٍ خاصة إلى عفرين استعداداً لبدء معركة جديدة



السورية نت - مراد الشامي

أرسلت تركيا قوات خاصة من الشرطة إلى مدينة عفرين بريف حلب شمال غرب سوريا، اليوم الإثنين، استعداداً "لمعركة جديدة" في هجومها الذي بدأته قبل خمسة أسابيع ضد ميليشيات وحدات "حماية الشعب" الكردية، وأطلقت عليه اسم عملية "غصن الزيتون".

وبدعم من الضربات الجوية التركية، طرد الجيش التركي، ومقاتلين من فصائل المعارضة السورية، المقاتلين الأكراد من معظم حدود تركيا مع عفرين، اليوم الإثنين.

وقال بكر بوزداغ نائب رئيس الوزراء التركي لقناة (إن.تي.في): "يأتي دخول القوات الخاصة استعداداً للمعركة الجديدة التي اقتربت".

في حين ذكرت وكالة دوغان للأنباء، أن فرقاً من الدرك والقوات الخاصة التابعة للشرطة، دخلت عفرين من منطقتين إلى الشمال الغربي منها، وأنها ستشارك في القتال وفي الحفاظ على سيطرة القوات التركية على القرى التي انتزعتها.

ولا تزال معظم بلدات مدينة عفرين، بما في ذلك مركز المدينة تحت سيطرة "الوحدات الكردية".

من جانب آخر، قالت تركيا إن دعوة مجلس الأمن الدولي لهدنة مدتها 30 يوماً في عموم سوريا لا تنطبق على "عملية غصن الزيتون" في عفرين. وقال بوزداغ في هذا السياق: "بعض المناطق كالغوطة الشرقية جزء من قرار الأمم المتحدة الخاص بوقف إطلاق النار في سوريا لكن عفرين ليست منها"، مضيفاً: "لن يؤثر القرار على عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين".

ويُطالب قرار مجلس الأمن الدولي كل الأطراف "بوقف الأعمال القتالية‭ ‬دون تأخير... لفرض هدنة إنسانية لمدة 30 يوما متتابعة على الأقل بكل أنحاء سوريا"، إلا أن نظام بشار الأسد وروسيا لم يلتزما بالقرار الأممي، وواصلا قصفهما لمدن وبلدات الغوطة الشرقية، اليوم الإثنين، وتسببا بسقوط ضحايا.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يدرج وزيرين في حكومة الأسد ضمن لائحة العقوبات




المصدر