تشكيل فصيل جديد غرب حلب و"تحرير سوريا" تهدد بمحاربته



سمارت - حلب

أعلن مجموعة من المقاتلين الاثنين، عن تشكيل "جيش أبناء الشهباء" غرب مدينة حلب شمالي سوريا، فيما هددت "جبهة تحرير سوريا" بمحاربته مثل "هيئة تحرير الشام".

وقال القائد العام لـ"جيش أبناء الشهباء" النقيب "آمين" في تصريح إلى "سمارت" إنهم أعلنوا عن التشكيل الجديد بسبب كثرة النزاعات والاقتتالات بين الفصائل العسكرية العاملة في المنطقة، لافتا أن هدف "الجيش" محاربة قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها فقط.

وأوضح "آمين" أن "تحرير سوريا" هددت بمحاربتهم كما تحارب "تحرير الشام"، متهمة التشكيل بإيواء عناصر وقيادات الأخيرة، الأمر الذي نفاه "آمين"، مؤكدا أن "جيش أبناء الشهباء" لا يضم أي عنصر من "تحرير الشام" ولن يقبل أي عنصر ينشق من فصيل آخر.

وأردف "آمين" أن التشكيل الجديد يتألف من نحو 600 مقاتل من المشاركين بالثورة السورية منذ بدايتها، ويضم "كتيبة مهام خاصة" داخل مناطق سيطرة قوات النظام، لافتا أن مهامهم بالوقت الحالي تقتصر على العمليات النوعية ضد النظام داخل مناطقه وعلى خطوط التماس.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش