القبض على متهمين بخطف طفل وتعذيبه في محافظة درعا



سمارت-درعا

​ألقت غرفة عمليات خاصة لفصائل عسكرية بدرعا، الاثنين، القبض على أشخاص متهمين بخطف طفل وتعذيبه، في ظل تداول مقطع مصورعلى مواقع التواصل الإجتماعي قيل إنه لتعذيب طفل في المحافظة.

​وتدوال ناشطون مقطعا مصورا يظهر طفلا يبكي وعلى جسده آثار تعذيب ودماء، وسط تلقيه الضربات ومناشدته لأهله تخليصه من مكان خطفه، في ظل أنباء عن طلب مبلغ يصل لمليون دولار أمريكي مقابل تسليمه لذويه.

​وقال رئيس محكمة "دار العدل في حوران"، عصمت العبسي لـ"سمارت" إنه ألقي القبض على شخصين في بلدة السهوة وتعهد ثالث بتسليم نفسه لغرفة العمليات التي شكلتها فصائل تحت مظلة المحكمة، بعد "معلومات وتحريات حول خطف طفل وطلب مبالغ هائلة عليه".

​وأضاف: " هي المرة الأولى التي تتشكل بها غرفة خاصة بخطف شخص، لأنه طفل وصغير السن وأمر أصاب المجتمع الحوراني بصدمة، تجاوز خط من الخطوط الحمراء التي هي خطف الأطفال وهذه سابقة خطيرة".

​ولفت "العبسي" أن الفصائل التي شاركت بالتحريات حول القضية هي حركة "أحرار الشام الإسلامية" و "جيش الإسلام" و "جيش الثورة" إضافة إلى "غرفة عمليات البنيان المرصوص".

​وتشهد محافظة درعا بالآونة الأخيرة انتشارا لحالات السرقة وحوادث الاغتيال والقتل، في ظل ما يصفه ناشطون محليون بالانفلات الأمني وفوضى انتشار السلاح، كما تنتشر ظاهرة الخطف المتبادلبين مدنيين في محافظتي السويداء ودرعا وطلب عصابات لفدية مالية مقابل الإفراج عن المختطفين.




المصدر
محمد الحاج