"تحرير الشام" تنسحب من الفوج "46" وقرى غرب حلب لصالح "تحرير سوريا"



سمارت - حلب

انسحبت "هيئة تحرير الشام" الثلاثاء، من الفوج "46" وثلاث قرى غرب مدينة حلب شمالي سوريا، بعد مظاهرات للأهالي واشتباكات مع "جبهة تحرير سوريا".

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن "تحرير الشام" انسحبت من الفوج العسكري وقرى أرحاب وعاجل وسمعان وقعلتها إضافة لجمعية السعدية غرب حلب إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها في حلب وإدلب، بعد اشتباكات متقطعة مع "تحرير سوريا"، إضافة لمظاهرات لأهالي القرى طالبت بخروجها من المنطقة.

وأوضح الناشطون أن الفوج "46" يعتبر أبرز المعاقل العسكرية لـ"تحرير الشام" غرب مدينة حلب، والذي شهد اشتباكات "عنيفة" مع "تحرير سوريا" قبل سيطرتها عليه.

وبهذا الانسحاب ينحصر تواجد "تحرير الشام" في ريف حلب الغربي، بقرى خان العسل وأورم الكبرى والصغرى والشيخ علي وجمعية الكهرباء وريف المهندسين الثاني، بحسب الناشطين.

وكانت "تحرير سوريا" أمس الاثنين، أعلنت سيطرتهاعلى بلدة كفرناصح ومدينة دارة عزة (نحو 25 كم شمال غرب مدينة حلب) بشكل كامل إضافة لثلاث قرى، بعد انسحاب "تحرير الشام" منها.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش