"تحرير سوريا" تسيطر على كامل ريف حلب الغربي بعد اشتباكات مع "تحرير الشام"



سمارت - حلب

سيطرت "جبهة تحرير سوريا" الثلاثاء، على كامل البلدات والقرى غرب مدينة حلب شمالي سوريا، بعد مواجهات استمرت لعدة أيام "تحرير الشام".

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن المواجهات الأخيرة بين الطرفين أسفرت عن انسحاب "تحرير الشام" من قرى "خان العسل، كفرناها، أورم الكبرى والصغرى، كفر حلب، كفرجوم، ميزناز،زهرة المدائن، القناطر، الشيخ علي، إضافة إلى جمعية الباتنجكي والكهرباء وريفي المهندسين الأول والثاني، الأمر الذي أكد لـ"سمارت" مدير المكتب الإعلامي لـ "حركة نور الدين زنكي" أحمد حماحر.

وأوضح الناشطون أن "تحرير الشام" انسحبت من المنطقة بعد اشتباكات مع "تحرير سوريا" استخدم خلالها الرشاشات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والمدفعية الثقيلة والدبابات وعربات البي أم بي، إضافة إلى خروج الأهالي بمظاهرات طالبت بخروجهم من المنطقة.

ويأتي الانسحاب نحو محافظة إدلب مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين بالمحافظة، وسط تقدم لـ"تحرير سوريا" على حساب "تحرير الشام" حسب الناشطين.

وسبق أن انسحبت"تحرير الشام" في وقت سابق من اليوم، من الفوج "46" وثلاث قرى غرب مدينة حلب، بعد مظاهرات للأهالي واشتباكات مع "تحرير سوريا".

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافةلمظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش