ضحايا مدنيون في الغوطة الشرقية وقصف مكثف على مدينة حرستا وبلدة الشيفونية



​سمارت-ريف دمشق

​قتل وجرح مدنيون الثلاثاء، نتيجة قصف متواصل لقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، في ظل استهداف مكثف لمدينة حرستا وبلدة الشيفونية.

​وكثفت طائرات النظام غاراتها في ظل قصف مدفعي وصاروخي على حرستا والشيفونية، وسط معارك وصفت بـ"العنيفة" عند خطوط التماس بين قوات النظام ومقاتلي الفصائل مثل "جيش الإسلام" ومقاتلي معركة "بأنهم ظلموا".

​وقال الناطق باسم "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار عبر حسابه في تطبيق "تلغرام" إن ست محاولات اقتحام ومحاولتي تسلل لقوات النظام فشلت في خطوط المواجهة  عند بلدتي حوش الضواهرة والريحان.

​ولفت "بيرقدار" إلى مقتل وجرح تسعين عنصرا من قوات النظام خلال الاشتباكات مع "جيش الإسلام" ونتيجة انفجار ألغام أرضية مضادة للمدرعات.

​من جهته، قال الدفاع المدني في ريف دمشق عبر صفحته في "فيسبوك" إن أربعة مدنيين قتلوا نتيجة قصف مدفعي وصاروخي وآخر جوي على مدينة دوما في ظل بدء هدنة الخمس الساعات التي أعلنت عنها روسيا، كما قتل أربعة آخرون متأثرين بجراح سابقة أصيبوا بها.

​كذلك قتلت امرأة وجرح تسعة آخرون بينهم أطفال ونساء نتيجة قصف منطقة بين بلدتي مسرابا وبيت سوى، كما وثق مقتل خمسة مدنيين جراء قصف أمس الاثنين على المنطقة ذاتها.

​وأكد ناشطون محليون استمرار الطائرات الحربية الروسية في استهداف أنحاء مختلفة بالغوطة الشرقية.

وأعلنت روسيا عن الهدنة بعد يومين من اعتماد مجلس الأمن الدولي  قرار "2401" الذي يتضمن وقفا شاملا لإطلاق النارلثلاثين يوما في سوريا وفك الحصار عن الغوطة، وإدخال المساعدات الإنسانية، والسماح بإجلاء المرضى والمصابين فقط دون قيد أو شرط.




المصدر
محمد الحاج