قتيلان وأسرى لـ"فيلق الشام" بهجوم لـ"تحرير الشام" شمال إدلب



سمارت - إدلب

قتل مقاتلان وأسر ثلاثة آخرون من "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، بعد هجوم لـ"هيئة تحرير الشام" على مقر له في قرية حربنوش (16 كم شمال مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال رئيس الهيئة الشرعية بـ"فيلق الشام" عمر حذيفة في تصريح إلى "سمارت" الثلاثاء، إن "تحرير الشام" شنت هجوم بتسع آليات عسكرية على مقاتلي "الفيلق" المتمركزين بنقطة مراقبة في جبل القرية، ودارت اشتباكات بين الطرفين، ما أسفر عن مقتل مقاتلين اثنين وأسر ثلاثة آخرين أحدهم مصاب.

وأوضح "حذيفة" أنهم سيحاسبون المهاجمين في تهديد مبطن لـ"تحرير الشام"، مشيرا أن النقطة التي كان يتمركز بها مقاتلي "فيلق الشام" كانت خاضعة لسيطرة "تحرير الشام" إلا أن الأهالي والفصائل العسكرية أجبروهم على الانسحاب منها خشية اعتداءهم على المنطقة.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام" أن الأخيرة سيطرة على جبل "بيرة كفتين" المطل على قرية حربنوش،واستولت على آلية مدرعة وسيارة وعدة آليات وذخائر.

وكان "فيلق الشام" اعتبرفي بيان له أمس الاثنين، أن ما تحتاجه نقاط المواجهات مع قوات النظام السوري من مقاتلين، أهم من أي مواجهات أخرى، وذلك تعليقا على موقفه الحيادي من المواجهات بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا".

وبأتي هجوم "تحرير الشام" على "فيلق الشام" تزامنا مع اشتباكات بينها وبين "تحرير سوريا" في أرياف حلب وإدلب منذ أيام أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، وتبادل للسيطرةعلى مواقع في ريف حلب الغربي.




المصدر
عبد الله الدرويش