مظاهرة ضد "تحرير الشام" في مدينة إدلب



سمارت - إدلب

تظاهر العشرات من أهالي مدينة إدلب شمالي سوريا، الثلاثاء، ضد "هيئة تحرير الشام" على خلفية اقتتالها مع "جبهة تحرير سوريا"، وطالبوها بمغادرة المدينة.

وهتف المتظاهرون بعبارات مناهضة لـ"تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، منها "هي ويا الله والهيئة تطلع برا" و"ادلب حرة و الجولاني جرثومة فيها"، كما هتفوا للجيش السوري الحر.

ورفع المتظاهرون علم الثورة السورية، ولافتات كتب عليها "لا تنسوا دماء الشهداء" و"اخرجوا المقرات العسكرية من المدينة" و"لا للفصائلية".

كذلك خرج العشرات من أهالي مدينة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب) رافعين علم الثورة السورية، وطالبوا بخروج "هيئة تحرير الشام" من المدينة، وطالبوا بتحييدها عن الاقتتال الحاصل بالمنطقة.

وسبق أن خرج عدة مظاهراتفي قرى وبلدات في محافظة إدلب ضد "تحرير الشام"وهتفوا بعبارات مناهضة لها، فيما أطلقتعناصر الأخيرة رصاص حي بالهواء لتفريق بعضها.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقا توشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافة لمظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش