تركيا: مقتل 157 جنديا تركيا ومقاتلا من "الحر" منذ بدء معركة عفرين



سمارت - تركيا

أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، الجمعة، أن حصيلة القتلى الذين سقطوا من الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" بلغت 157 قتيلا منذ بدء العمليات العسكري قبل 42 يوما.

وأشار "جانيكلي" أن العمليات العسكرية في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، أدت لطرد عناصر "حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي" من مساحة تقدر بـ 615 كم مربع تتضمن 95 منطقة سكنية و28 نقطة استراتيجية.

وأضاف وزير الدفاع أن 41 مقاتلا من الجيش التركي قتلوا خلال هذه المعارك، إضافة إلى 116 مقاتلا من الجيش السوري الحر، بينما تم "تحييد" 2295 عنصرا من "وحدات حماية الشعب" الكردية والفصائل المقاتلة إلى جانبها.

وسيطرت فصائل عملية "غصن الزيتون" اليومعلى قرى ماملي تحتاني وماملي فوقاني وموساكو في ناحية راجو شمال غرب عفرين، خلال معارك مع "الوحدات" الكردية أسفرت عن مقتل عنصر من الأخيرة على الأقل وجرح مقاتل من الجيش الحر.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على عدة قرى وتلال استراتيجية في ظل استمرار المواجهات




المصدر
عبيدة النبواني