قتلى وجرحى من ميليشيا "القوات الشعبية" التابعة للنظام بغارات تركية على منطقة عفرين



سمارت - حلب

قصفت الطائرات التركية نقطتين تسيطر عليهما ميليشيا "القوات الشعبية" التابعة لقوات النظام السوري الجمعة، في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد منهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية في عفرين، بروسك حسكة، إن الطائرات التركية قصفت نقطتين لـ "ميليشيا الوحدات الشعبية"، في قرية جما التابعة لناحية شران، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، مضيفا أنهم سيعلنون حصيلة القتلى والجرحىفي بيان تفصيلي خلال الساعات المقبلة.

وكان عنصران من قوات النظام التي دخلت منطقة عفرين، قتلا بقصف مدفعي سابق للجيش التركيعلى معبر قرية الزيارة أثناء مرور رتل عسكري للنظام كان متوجها إلى عفرين لمساندة  "وحدات حماية الشعب" الكردية.

ووصل عناصر من ميليشيا "القوات الشعبية"التابعة للنظام إلى مدينة عفرين قبل نحو عشرة أيام، بعد اتفاق مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد)، يقضي بدخول قوات تابعة للنظام إلى المنطقة  ومساندتها في مواجهة الجيش التركي وفصائل "الحر". 

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني