قصف للجيش التركي يوقع قتلى من ميليشيات النظام في عفرين



السورية نت - شادي السيد

قتل وأصيب عددا من عناصر ميليشيات قوات نظام بشار الأسد، جراء قصف جوي تركي استهدف مواقع لهم في محيط منطقة عفرين مساء أمس الخميس.

وقال مراسل تلفزيون النظام، شادي حلوة اليوم الجمعة، أن 18 عنصرا من "القوات الشعبية السورية" قتلوا منتصف ليل الخميس جراء قصف الطائرات التركية على مواقعهم في محور شران شمالي عفرين.

وكان حلوة قد أشار في منشور سابق مساء أمس عن سقوط 14 عنصرا في حصيلة أولية لعدد قتلى ميليشيات النظام التي تقاتل بجانب الميليشيات الكردية في منطقة عفرين.

ولم يعلق نظام الأسد بصورة رسمية على مقتل عناصره حتى لحظة إعداد التقرير.

بدوره قال مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" أن " 14 عنصراً على الاقل قتلوا من القوات التابعة للنظام وثلاثة مقاتلين أكراد في قصف جوي تركي استهدف موقعين لهم في قرية جما شمال غرب عفرين".

وأكد المتحدث باسم ميليشيا "وحدات حماية الشعب الكردية" (تصنفها تركيا إرهابية" في بيان "استهدف الطيران الحربي التركي نقطتين لتمركز الوحدات الشعبية التابعة لقوات النظام في قرية جما"، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من دون أن يحدد حصيلة.

ودخلت منذ 11 يوماً ميليشيات تابعة للنظام إلى منطقة عفرين بعدما طلبت ميليشيا "الوحدات الكردية" من حكومة الأسد التدخل لدعمها في مواجهة الجيشين السوري الحر والتركي ضمن معركة "غصن الزيتون".

وطلب الأكراد من نظام الأسد التدخل، وبعد مفاوضات دخلت في 20 شباط/فبراير قوات محدودة وصفها إعلام النظام بـ"القوات الشعبية".

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يواصل الجيشان التركي والسوري الحر استهداف المواقع العسكرية للميليشيات الكردية في عفرين ضمن عملية "غصن الزيتون"، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار، وفقا للأركان التركية.

اقرأ أيضا: مقتل 8 جنود أتراك وإصابة 13 آخرين في سوريا




المصدر