"محلي تيرمعلة" شمال حمص يعلن نفاذ مادة الطحين بالقرية ويناشد لتأمينها



سمارت ــ حمص

قال المجلس المحلي لقرية تيرمعلة (7 كم شمال مدينة حمص) وسط سوريا، إن مادة الطحين نفذت من البلدة، مناشدا المنظمات الإنسانية والهيئات والمؤسسات المعنية بالمساعدة على تأمينها.

وأضاف المجلس في بيان اطلعت عليه "سمارت"، أن مادة الحطين نفذت بالكامل من مستودعات القرية وبات المجلس "عاجزا تماما" عن الاستمرار بتقديم الخبز للأهالي.

بدوره قال رئيس المجلس عبد الفتاح اللوز بتصريح لـ"سمارت" الجمعة، إن المجلس كان يعتمد على طحين "الزيرو" الذي يدخل للقرية مع قوافل المساعدات الأممية، والتي انقطع دخولها منذ خمسة أشهر.

وأشار "اللوز" أن سعر ربطة الخبز كان 75 ليرة سورية، وارتفع قبل شهر ونصف إلى مئة ليرة، في حين كان المجلس يقوم بإنتاج الخبز مرتين يوميا.

ولفت "اللوز"، أنهم  تواصلوا مع عدة منظمات عاملة شمال حمص، وكان ردها بأن أزمة الخبز عامة في المنطقة، ووعدوا بالعمل حول الأمر.

وسبق أن جدّد المجلس المحلي في مدينة الرستن (20 كم شمال حمص) نهاية العام الفائت، مناشدته للمنظمات الإنسانية و الإغاثية بدعم مادة الخبزبعد نفاد كامل الكمية المقدمة من الأمم المتحدة.

وتخضع مدن وبلدات ريف حمص الشمالي لحصار من قوات النظام السوري، حيث يعتمد الأهالي على المساعدات الأممية كمصدر رئيسي لتوفير المواد الغذائية، والتي تدخل بشكل متقطع وبكميات قليلة.


المصدر
أمنة رياض