مقتل 8 جنود أتراك وإصابة 13 آخرين في سوريا



السورية نت - ياسر العيسى

أعلن الجيش التركي مقتل ثمانية من جنوده وإصابة 13 آخرين أمس الخميس، في المعارك التي تخوضها وحداته ضد ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية في شمال غرب سوريا.

وهذه الحصيلة التي اوردتها رئاسة اركان الجيش التركي في بيانين منفصلين، تعتبر من بين الأكثر دموية للقوات التركية في يوم واحد من القتال في سوريا، منذ بدأت أنقرة عمليتها العسكرية في منطقة عفرين في 20 يناير/ كانون الثاني الفائت.

وفي بيانها الأول، قالت رئاسة الأركان، إنه "في إطار العمليات في عفرين استشهد خمسة من رفاق السلاح الأبطال وأصيب سبعة آخرون بجروح" الخميس.

وبعيد وقت قصير، أصدرت رئاسة الأركان بياناً ثانياً، أعلنت فيه مقتل ثلاثة جنود إضافيين، وإصابة ستة آخرين، من دون أن تعطي أي تفاصيل عن الظروف التي قتلوا فيها.

من جهته قال المتحدث باسم الرئاسة التركية "ابراهيم كالين" في تغريدة على تويتر: "نسأل الله أن يتغمد جنودنا الذين استشهدوا في عفرين بواسع رحمته وأتقدم إلى ذويهم بأحر التعازي".

وبهذا ترتفع حصيلة خسائر القوات التركية منذ بدأت عملية "غصن الزيتون" ضد الميليشيا الكردية، إلى 40 قتيلاً على الأقل.

وأطلقت أنقرة في 20 كانون الثاني/ يناير عملية عسكرية بالتحالف مع فصائل من المعارضة السورية، لقتال "وحدات حماية الشعب" الكردية، في منطقة عفرين الواقعة في شمال غرب سوريا.

وتعتبر أنقرة "وحدات حماية الشعب" امتداداً في سوريا لـ"حزب العمال الكردستاني" الذي تضعه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على لائحة "المنظمات الارهابية".

اقرأ أيضا: أحوال صعبة ومشاهد مروعة يروها ناشطون في الغوطة




المصدر