"الحر" يلقي القبض على عصابة خطف في مدينة داعل بدرعا



سمارت - درعا

ألقى الجيش السوري الحر في مدينة داعل (14 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، القبض على أفراد من عصابة مسلحة، كانت تنتمي له سابقا، خطفت أحد النازحين في المدينة لتأخذ فدية مالية مقابل الإفراج عنه.

وقال قائد لواء "صقور حوران" زياد شحادات في تصريح إلى "سمارت" السبت، إن مجموعة مؤلفة من تسعة أشخاص، خطفت نازحا من بلدة الشيخ مسكين قبل نحو عشرين يوما تحت تهديد السلاح، وطلبت من ذويه مبلغ مالي قدره 20 ألف دولار أمريكي، وأفرجت عنه قبل أربعة أيام مقابل 6 آلاف دولار واشترطت عليه مغادرة البلاد.

وأضاف "شحادات" أنهم ألقوا القبض على سبعة منهم من خلال متابعة صرافي العملة الذين صرفوا لهم النقود، وأنهم يحققوا معهم وسيسلموهم لـ "دار العدل في حوران" بعد انتهاء التحقيق، وأوضح أن الأشخاص كانوا ينتسبون لفصائل "الحر" سابقا  وأن ما فعلوه لا يمثل أي فصيل عسكري.

وسبق أن أعادتغرفة عمليات خاصة لفصائل "الحر" في محافظة درعا، طفل مختطف إلى أهله بعد أن علمت بمكان وجوده من خلال قيامها بتحريات وتحقيقات حول الأمر، بعد إلقائها القبض على متهمين يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت "قيادة شرطة محافظة درعا" أعلنت مطلع شهر شباط ، تسيير دوريات أمنيةفي مدينة جاسم بدرعا ​بهدف منع السرقات والجرائم إضافة إلى مراقبة "المشبوهين وأرباب السوابق"، وشكل الجيش السوري الحر "قوة تنفيذية"لضبط الأوضاع الأمنية والعسكرية.




المصدر
ميس نور الدين