النظام يسيطر على بلدة حوش الضواهرة و"الفوج 274" في غوطة دمشق الشرقية



سمارت - تركيا

قال "جيش الإسلام" السبت، إن قوات النظام السوري سيطرة على بلدة حوش الظواهرة وفوج النقل 274" في بلدة الشيفونية بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

ويأتي ذلك رغم اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار "2401" في 24 شباط الفائت،ويتضمن وقفا شاملا لإطلاق النارلثلاثين يوما في سوريا وفك الحصار عن الغوطة، وإدخال المساعدات الإنسانية، والسماح بإجلاء المرضى والمصابين فقط دون قيد أو شرط.​​

وأوضح الناطق باسم "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار بتصريح إلى "سمارت" أن انسحابهم من المواقع نتيجة استخدام قوات النظام وروسيا لسياسة "الأرض المحروقة" بالقتال والمدفعية الثقيلة وصواريخ "أرض – أرض" والقصف الجوي والاسلحة المحرمة دوليا من غازات سامة وقنابل "النابالم والفوسفور".

إلى ذلك قال "بيرقدار" إنهم صدوا محاولة اقتحام لقوات النظام  الريحان، لافتا لمقتل ١٢ عنصرا منها.

وسبق أن قالالمجلس المحلي في بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية في وقت سابق اليوم، إن قوات النظام استهدفت 13 موقعا مدنيا في البلدة بصواريخ تحوي مادة "النابالم" الحارقة المحرمة دوليا.

وتحاول قوات النظام منذ بداية شهر شباط 2018، اقتحام الغوطة الشرقية من عدة نقاط أبرزها مدينة حرستا والمزارع المحيطة بدوما، حيث تتصدىالفصائل التابعة للجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية لهذه المحاولات.




المصدر
محمد علاء