"تحرير سوريا" تعلن فتح طريق إمداد إلى منطقة الغاب بحماه بعد تهديدات روسية باستهدافها



سمارت - إدلب

قالت "جبهة تحرير سوريا" في بيان لها اليوم إنها فتحت طريق إمداد حيوي بين منطقة الغاب في ريف حماه ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب، بعد تهديدات من وزارة الدفاع الروسية للأهالي ببدء حملة عسكرية على منطقة الغاب إذا رفضوا إجراء تسوية مع قوات النظام.

وأشار بيان "تحرير سوريا" أن وزارة الدفاع الروسية وجهت إنذارا لأهالي منطقة الغاب يوم الخميس الفائت، وأمهلتهم 48 ساعة لإبرام تسوية مع النظام، وإلا فإنه سيبدأ هجوما عسكريا شاملا على المنطقة بدعم جوي روسي لإخضاعها بالقوة، وفق البيان.

وأضافت "تحرير سوريا" في بيانها، أنها عملت على تأمين مستلزمات صمود المنطقة ومنع حصارها بعد التشاور مع "الفصائل الثورية" وأهالي المنطقة، حيث تمكنت من فتح طريق إمداد حيوي من جبل الزاوية في ريف إدلب بعد سيطرتها على قريتي حاس وكفرنبل بمواجهات مع "هيئة تحرير الشام" التي قطعت الطريق سابقا.

وأعلنت "جبهة تحرير سوريا" اليوم سيطرتهاعلى بلدات حزارين وكفرعويد وعين لاروز وأرنبة والموزرة والفطيرة وسفوهن وحاجزي الرام والبلاطة. في منطقة جبل الزاوية بإدلب، خلال مواجهات مع "هيئة تحرير الشام" التي تقدمت في المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وداهمت "هيئة تحرير الشام قبل يومينمشفى مدينة كفرنبل جنوب إدلب، واعتقلت مصابا من قسم العناية، وعلى خلفية ذلك، اتفق المجلس المحلي ووجهاء المدينة، على تكليف "جيش إدلب الحر" بحماية المدينة وتحييدها عن الإقتتال.

 




المصدر
عبيدة النبواني