جريحان بقصف مدفعي للنظام على قرية جنوب إدلب



سمارت - إدلب

جرح مدنيان السبت، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على قرية عين الباردة التابعة لناحية جسر الشغور (32 كم غرب مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن قوات النظام المتمركزة في معسكر "جورين" غرب مدينة حماة وسط البلاد، استهدفت القرية بعدد من قذائف المدفعية، ما أسفر عن إصابة امرأة ورجل بجروح خطيرة، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعافهما إلى نقطة طبية قريبة.

إلى ذلك تعرضت بلدة التمانعة لقصف جوي ومدفعي من قوات المتمركزة في قرية معان، دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لتعرض بلدة بداما وقرية الناجية القريبة لقصف مدفعي وصاروخي من مواقع قوات النظام في جبل الأكراد، واقتصرت الأضرار على المادية.

وسبق أن جرح ثلاثة مدنيينأمس الجمعة، بقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها لقوات النظام على طريق عام أريحا – جسر الشغور غربي محافظة إدلب شمالي سوريا.

وشهدت محافظة إدلب في الآونة الأخيرة  تصعيدابالقصف الجوي والمدفعي والصاروخي للنظام وروسيا، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيينوإصابة آخرين بحالات اختناق نتيجة استخدام قوات النظام لغاز الكلور السام في مدينة سراقب، فضلا عن الدمار الذي لحق الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية، إضافة لخروج مشاف ونقاط طبيةعن الخدمة، حيث انخفضت وتيرة القصف خلال الأيام الماضية.




المصدر
عبد الله الدرويش