" نقابة محامي حلب الأحرار" تطالب "تحرير الشام" بالإفراج عن أحد أعضائها



سمارت - حلب

طالبت "نقابة محامي حلب الأحرار" السبت، "هيئة تحرير الشام" بالإفراج عن أحد أعضائها وإعادة المواد يلي استولت عليها من مبنى النقابة في جمعية الكهرباء في قرية خان العسل (10 كم غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

واعتبرت "النقابة" في بيان اطلعت عليه "سمارت" أن جميع "محامي حلب الأحرار" مستهدفون من قبل عناصر "تحرير الشام"، مطالبة بتحييد المدنيين والنقابات ومنظمات المجتمع المدني عن الاقتتال والاشتباكات بينها وبين "جبهة تحرير سوريا".

وقال "نقيب محامي حلب الأحرار" حميدي حاج حميدي في تصريح إلى "سمارت" إن "تحرير الشام" اقتحمت النقابة الأربعاء 21 شباط الماضي، واستولت على أجهزة الحواسيب وأدواة كهربائية وألواح طاقة شمسية، لافتة أنها داهمت مبنى النقابة بالقوة وأطلقت النار على الأبواب الخارجية، إضافة لحرق علم الثورة.

وأوضح "حميدي" أن عناصر "تحرير الشام" اعتقلوا المحامي أحمد صالح أمس الجمعة وصادروا سيارته دون معلومات عن مكان اعتقاله، مشيرا أن معلومات وصلتهم عن محاولة "تحرير الشام" مقايضة "صالح" مع أحد معتقليها لدى "تحرير سوريا".

وتستمر الاشتباكات والمواجهات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" في أرياف حلب وإدلب منذ نحو عشرة أيام، حيث  أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط مظاهرات للأهالي  ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييد المدن والبلداتعن الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش