أمريكا تطالب روسيا بمنع النظام السوري عن قصف الشعب



سمارت - تركيا

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية الأحد، روسيا بالضغط على النظام السوري لمنعه من قصف الشعب.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في تغريدات على موقع "تويتر" إن على روسيا أن تفعل ما وافقت عليه في الأمم المتحدة وصوتت لصالحه بوقف إطلاق النار في سوريا بما فيها الأمم الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، في إشارة إلى قرار مجلس الأمن 4201.

واتخذ مجلس الأمن الدولي،يوم 24 شباط 2018، قرارا حول هدنةفي سوريا ووقف لإطلاق النار "دون تاخير" والسماح "الفوري" للأمم المتحدة ببدء عمليات الإجلاء الطبي بشكل آمن وغير مشروط وعدم عرقلة العاملين في المجالين الطبي والإنساني، ورفع الحصار من جميع الأطراف عن المناطق المحاصرة بما فيها الغوطة الشرقية.

وجاءت تصريحات "نويرت" بمناسبة لقائها مدير الدفاع المدني في سوريا رائد الصالح، حيث أشارت لدورهم في الغوطة الشرقية، لافتا لضرورة السماح لدخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة فورا

ونقلت "نويرت" عن "الصالح" قوله إنه يوجد أكثر من ألف حالة تحتاج لإجلاء طبي في الغوطة الشرقية.

وكان رئيس المجلس المحلي لمنطقة المرج بسام عبد السلام حذر، أمس السبت، من أن يشتد حصار مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق كما حدث في مدينتي الزبداني وداريا وبلدة مضايا بريف العاصمة الغربي.

وتتعرض مدن وبلداتالغوطة الشرقية لعملية عسكرية من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي منذ بداية شهر شباط، ماتسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين وتضرر البنية التحتية.

 


المصدر
محمد علاء