اشتباكات بين "الحر" وقوات النظام شمال حماه



سمارت - حماه

دارت اشتباكات بين فصائل الجيش السوري الحر وقوات النظام، الأحد، في ريف حماه الشمالي وسط سوريا، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي مكثف للنظام على المنطقة دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" إن "الفوج 111" التابع للجيش السوري الحر، استهدف بصواريخ غراد مواقع لقوات النظام في قرية أصيلة التابعة لمنطقة الغاب بريف حماه العربي، دون توفر معلومات عن تحقيق إصابات.

في الأثناء دارت اشتباكات بين فصائل من الجيش الحر وقوات النظام في محيط قريتي الزلاقيات وزلين شمال حماه، وسط قصف متبادل من الطرفين.

وشنت طائرات حربية يرجح أنها للنظام قبل ذلك، غارات استهدفت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماة الشمالي، وأطراف قرية قسطون في سهل الغاب بالريف الغربي، بينما قصفت قوات النظام بصواريخ محملة بالفوسفور مدينة اللطامنة من مقراتها في مدينة حلفايا.

وكانت طفلة قتلت في وقت سابق اليومبغارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة كفرزيتا، ما أسفر أيضا عن إصابة والدتها بجروح، تزامنا مع قصف مدفعي للنظام على المنطقة من مدينة حلفايا.

ويأتي هذا القصف بعد يوم واحد على طلب روسيا من  "لجنة المصالحة" في مدينة حماة، استلام مشفى مهجور قرب مدينة السقيلبية يبعد نحو 2 كم عن حاجز لقوات النظام، بهدف استخدامه كنقطة عسكرية تنتشر فيها شرطة عسكرية روسية، ذلك بعد تهديدات سابقة بقصف المنطقة واقتحامها.

ويشهد ريف حماة الشمالي قصفا مدفعيا وصاروخيا وجويامن قوات النظام السوري ورسيا بشكل متكرر، يسفر في غالب الأحيان عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى دمار كبيرفي البنية التحتية للمنطقة.

 




المصدر
عبيدة النبواني