الأمم المتحدة لم تدخل الأحد مساعدات إلى الغوطة الشرقية بانتظار موافقة النظام



سمارت-ريف دمشق

​لم تستطع الأمم المتحدة إدخال مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية المحاصرة كان من المقرر دخولها يوم الأحد، مع استمرار انتظار النظام السوري السماح لها بالدخول.

​ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في الأمم المتحدة قوله: "لن تتمكن القافلة المتجهة إلى الغوطة الشرقية من التحرك اليوم"، كما أضاف أنهم مع شركائهم في مجال الإغاثة "على أهبة الاستعداد لتوصيل المساعدات المطلوبة بشدة، بمجرد أن تسمح الظروف".

​وكان مدير منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" بالشرق الأوسط، خيرت كابالاري قال قبل يومين : "الحكومة السورية قد تسمح بدخول قافلة مساعدات لنحو 180 ألف شخص في بلدة دوما بالغوطة الشرقية المحاصرة بسوريا يوم الأحد".

وقالت الأمم المتحدة بداية شباط الماضي إن موافقة النظام السوري على إدخال قوافل المساعدات بلغت "أدنى مستوياته"منذ تشكيل قوة مهام إنسانية في العام 2015، موضحة إلى عدم إدخال مساعدات خلال الشهرين السابقين واعتبرت أن "دبلوماسية الشؤون الإنسانية تبدو عاجزة تماما ولا تحقق أي تقدم".

​​وتواصل قوات النظام وروسيا استهداف غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، رغم اعتماد مجلس الأمن الدولي قبل ستة أيام القرار "2401" بشأن هدنة لمدة ثلاثين يوما في سوريا.




المصدر
محمد الحاج