"الحر" يسيطر على خمس قرى في منطقة عفرين بحلب (فيديو)



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر والقوات التركية السبت، على خمس قرى في منطقة عفرين (43 كم شمال غرب حلب) شمالي سوريا، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، تسببت بمقتل وجرح العشرات من الطرفين.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن "الحر" والجيش التركي سيطروا على قرى "جميلك، بعدنلي، قارقين، علي بيزانلي، جمان"، بعد ساعات من سيطرتهما على بلدة راجو الاستراتيجية.

وأردف المصدر أنه خلال المواجهات الدائرة غرب منطقة عفرين بين فصائل "الحر" و"الوحدات" الكردية قتل عشرة مقاتلين وجرح نحو 20 آخرين من الأول، فيما قتل أكثر من 15 عنصر من الأخيرة دون معرفة عدد الجرحى.

وفي سياق متصل سيطر "الحر" على ثلاثة تلال في منطقة جبل بفليون شرق عفرين، ولاتزال الاشتباكات مستمر في محيط قرية بقليون ومعسكر "الوحدات" الكردية بقربها في محاولى لـ"الحر" بالسيطرة عليها، حيث قتل 11 عنصر من "الوحدات" الكردية وثلاثة مقاتلين من "الحر"، حسب المصدر.

إلى ذلك أعلن "تجمع أحرار الشرقية" التابع لـ"الحر" صد محاولة تقدم لـ"الوحدات" الكردية على قرية العجمي التابعة لمنطقة الباب (39 كم شرق مدينة حلب)، لافتا أن قتل عنصرين اثنين من المهاجمين، فيما انسحب باقي العناصر.

وكان "الحر" سيطر على على بلدة راجوغرب مدينة عفرين شمال حلب شمالي سوريا، بعد مواجهات مع "الوحدات" الكردية في وقت سابق من اليوم، حيث  شن هجوما عليها بعد أن حاصرها من ثلاث جهات.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني، عملية عسكرية تحت "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل "الوحدات" الكردية مقومها الأساسي.




المصدر
عبد الله الدرويش