"الحر" يسيطر على مركز ناحية الشيخ حديد غرب عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" الأحد، على مركز ناحية الشيخ حديد غرب عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، إضافة لعدد من القرى والبلدات على عدة محاور.

وأعلنت الفرقة الخامسة التابعة لفرقة السلطان سليمان شاه، أن فصائل "الحر" سيطرت بشكل كامل على ناحية الشيخ حديد، بعد اشتباكات مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي، ضمن عملية "غصن الزيتون.

وتعتبر بلدة الشيخ حديد ثالث مركز ناحية تسيطر عليها فصائل "الحر" منذ بدء العمليات العسكرية بعد أن سيطرت على مركز ناحية راجوأمس، وعلى مركز ناحية بلبلفي الأول من شباط الفائت.

كذلك سيطرت فصائل "الحر" على قرية مستكان التابعة لناحية الشيخ حديد وقرية حاج خليل التابعة لناحية راجو شمالي غربي عفرين، وعلى قريتي كركلي وعلي بازنلي التابعتين لناحية شران في شمالها الشرقي،وسط تقدم مستمر نحو قرية بافليون بعد السيطرة على جبل بافليون.

بالتزامن مع ذلك شنت الطائرات الحربية التركية غارات مكثفة على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية، في ناحية جنديرس التي وصلت فصائل الحر إلى أطرفها من الجهات الجنوبية والشرقية والغربية.

وسيطرت فصائل الجيش الحر أمس على قرى"جميلك، بعدنلي، قارقين، علي بيزانلي، جمان"، خلال معارك أسفرت عن مقتل عشرة مقاتلين من "الحر" وجرح نحو 20 آخرين، فيما قتل أكثر من 15 عنصر من "الوحدات" الكردية، دون معرفة عدد الجرحى.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني