"تحرير الشام": اعتقلنا أحد أعضاء فريق "ملهم التطوعي" للاشتباه بتورطه في أعمال أمنية



سمارت - إدلب

قالت "هيئة تحرير الشام" عبر وسائل إعلام تابعة لها الأحد، إنها اعتقلت عنصرين من "فريق ملهم التطوعي" في مدينة إدلب الأرباعء الماضي، للاشتباه بتورط أحدهما بـ "أعمال أمنية"، بينما أفرجت عن الآخر بعد أقل من 48 ساعة، وفق قولها.

واتهم فريق "ملهم التطوعي" الأربعاء الماضي،  "هيئة تحرير الشام"  باقتحام مكتبهم في مدينة إدلب، شمالي سوريا واعتقال اثنيين من كوادره، إضافة لمصادرة سيارة أحدهما من أمام المكتب، دون ذكر أسباب الاعتقال أو أي تفاصيل أخرى.

وقالت "تحرير الشام" إنها اعتقلت أحد أعضاء الفريق وهو محمد نور طحان "بعد عملية رصد ومتابعة" للاشتباه بتورطه في أعمال أمنية، مضيفة أنه ما يزال محتجزا تحت التحقيق لثبوت بعض الشبهات الأمنية بحقه، وفق تعبيرها.

وأشارت "الهيئة" أنها أفرجت عن عضو آخر هو سليمان طالب، الذي كان متواجدا مع "طحان" لحظة اعتقاله، مضيفة أنها أفرجت عنه بعد أقل من 48 ساعة وقبل إصدار "الفريق" بيانه بشأن الحادثة.

وقالت "الهيئة" إنها لم تداهم نكتب الفريق وإنما تمت عملية الاعتقال أمام المكتب، نافية مصادرة أموال خاصة أو تبرعات، وإنما احتفظت بأمانات الموقوفين كما يجري عادة، وفق قولها.

وكانت "تحرير الشام" اعتقلت اثنين من فريق "ملهم" أواخر عام 2016 بسبب استخدامهم أغان خلال احتفالية للأطفال في مخيم "الدرية" بريف اللاذقية، لتفرج عنهما لاحقا مقابل غرامة بلغت ثلاثة آلاف دولار أمريكي، دفعت من مبالغ كانت مخصصة لصالح الأيتام في ريف اللاذقية.

ويتألف فريق "ملهم التطوعي" من مجموعة من الشباب يعملون على تقديم المساعدات المادية وغيرها للمحتاجين والمتضررين من الأوضاع التي تعيشها سوريا، سواء في الداخل أو الخارج السوري.

 




المصدر
عبيدة النبواني