"تحرير سوريا" تعلن تدمير دبابات لـ"تحرير الشام" غرب حلب والأخيرة تنفي



سمارت - حلب

أعلنت "جبهة تحرير سوريا" الأحد، عن تدمير ست دبابات لـ"هيئة تحرير الشام" خلال المعارك الدائرة بينهما غرب مدينة حلب شمالي سوريا، بينما نفت الأخيرة الأمر.

وقالت "تحرير سوريا" في بيان اطلعت عليه "سمارت" إن عناصرها تمكنوا من تدمير ست دبابات لـ"تحرير الشام" في قرى تقاد وعاجل والسعدية غرب مدينة حلب، خلال اليومين الماضيين.

من جابنه نفى قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "أبو المجد الشامي" عبر وسائل إعلام تابعة للأخيرة ذلك، قائلا إن "إعلام تحرير سوريا ينشر أخبار كاذبة على تدمير آليات لتحرير الشام لتغطية خسائر قرى وبلدات بريف حلب الغربي".

وشهدت محافظتي حلب وإدلب هدوءا حذرا من الطرفين بعد أكثر من أسبوع على الاشتباكات وتبادل السيطرة بينهما.

واستعادت"تحرير الشام" بداية آذار الجاري، السيطرة على قرى التوامة وكفر حلب وحاجز القناطر المجاور لها وميرناز إضافة إلى ضاحية ريف المهندسين الأول قرب قرية كفرجوم، بعد اشتباكات مع "تحرير سوريا"، التي سيطرتعلى كامل ريف حلب الغربي الثلاثاء 27 شباط الماضي.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافة إلى مظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات عن الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش