قتلى للنظام بينهم رئيس عمليات "مركز البادية" في معارك عفرين



السورية نت - شادي السيد

قتل رئيس فرع عمليات "مركز البادية" في ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة للنظام وعناصر آخرين لقوات الأسد، خلال المعارك التي تشهدها منطقة عفرين على الحدود السورية التركية.

ونعت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي موالية للنظام مساء أمس، مقتل رئيس فرع عمليات "مركز البادية"، مثنى ناصر، إلى جانب آخرين في ضربات جوية للطيران التركي.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فإن 36 من ميليشيات النظام على الأقل قتلوا جراء غارات تركية استهدفت أمس وللمرة الثالثة في غضون يومين، موقعاً تابعا لهم في منطقة.

وأفادت الوكالة نقلا عن مدير "المرصد السوري لحقوق الإنسان" رامي عبد الرحمن أن الطائرات التركية استهدفت موقعاً لهذه الميليشيات في قرية كفرجنة في شمال عفرين، حيث تساند الميليشيات الكردية منذ نحو أسبوعين في التصدي لعملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيشان التركي والسوري الحر.

وأضافت الوكالة نقلا عن مراسلها، إن الموقع الذي كان فيه ميليشيات النظام هو مبنى من طابقين انهار نصفه وبدت وسط أنقاضه آليات عدة محترقة.

وأكدت "قوات سوريا الديمقراطية" التي تشكل ميليشيا "الوحدات الكردية" عمودها الفقري، أن نقاط تمركز هذه القوات شكلت "هدفاً" للغارات التركية.

وفي حال صحة الأنباء، تكون هذه ثالث مرة تستهدف فيها الطائرات التركية مواقع تابعة لميليشيات النظام بعد مقتل 14 عنصرا الخميس وأربعة آخرين الجمعة في غارات تركية استهدفت قريتين شمال غرب عفرين، ما يرفع حصيلة القتلى الاجمالية إلى 54 مقاتلاً على الأقل منذ مساء الخميس.

وكانت تركيا حذرت في وقت سابق، من أن ميليشيات النظام ستواجه"عواقب خطيرة" لدخولهم عفرين لدعم "وحدات حماية الشعب الكردية" (تصنفها أنقرة إرهابية).

اقرأ أيضا: الأردن والأمم المتحدة تدعوان اللاجئين السوريين المخالفين لـ"تسوية أوضاعهم"




المصدر