كتائب عاملة في ريف إدلب تعلن اندماجها ضمن تشكيل باسم "كتائب أنصار الله"



سمارت - إدلب

أعلنت سبع كتائب عاملة في ريف إدلب، اندماجها ضمن تشكيل عسكري جديد الأحد، حمل اسم "كتائب أنصار الله"، وذلك عبر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا البيان كل من ترك القتال أو مال إلى التطرف للالتحاق بالعناصر في مناطق المواجهات، مشيرا إلى ضرورة التركيز على "المعارك المهمة" ضد قوات النظام وغيره، إضافة إلى رفض المصالحات "سواء كانت بحجة التخفيف عن المدنيين أو احترام القرارات الدولية".

وأشار البيان أن التشكيل الجديد يضم كلا من "كتيبة تفتناز وما حولها، كتيبة سراقب وريفها، كتيبة خان السبل وريفها، كتيبة المعرة، كتيبة ريف المعرة الشرقي، كتيبة أنصار الشريعة، والكتيبة الخضراء"، داعيا بقية المجموعات إلى التعاون.

وكانت عدّة فصائل تتبع لتنظيم "قاعدة الجهاد" في محافظتي إدلب واللاذقية،  اندمجت في جسم عسكري واحد تحت اسم "تنظيم حراس الدين"، ضم كلا من "جيش البادية، جيش الساحل، سرية كابل، سرايا الساحل، جيش الملاحم وجند الشريعة" تحت قيادة "أبو همام الشامي".

ويأتي الإعلان عن التشكيل الجديد بالتزامن مع استمرار المواجهات بين "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" في المنطقة، ما أسفر عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط مظاهرات للأهالي  ضد "تحرير الشام"، ودعوات لتحييد المدن والبلداتعن الاقتتال.




المصدر
عبيدة النبواني