معارك كر وفر في بلدة أوتايا شرق دمشق



سمارت - ريف دمشق

شهدت بلدة أوتايا (17كم شرق العاصمة السورية دمشق) الأحد، معارك كر وفر بين قوات النظام السوري من جهة و"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر من جهة أخرى.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن قوات النظام سيطرة على البلدة أمس، تلاها عملية تسلل لـ"جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" ليلا استرجعت خلالها البلدة.

وأشار الناشطون أن الاشتباكات الآن تجري داخل البلدة بين الطرفين حيث تستخدم فيها قوات النظام مختلف أنواع القصف الجوي والمدفعي والصاروخي.

وبدوره لفت المتحدث باسم "جيش الإسلام" أنهم قتلوا خلال عملية تسلل 150 عنصرا لقوات النظام في المواقع التي تقدمت إليها أمس،في إشارة إلى بلدات حوش الضواهرة وحرزما والنشابية و"فوج النقل 274".

ويأتي تقدم قوات النظام رغم اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار "2401" في 24 شباط الفائت،ويتضمن وقفا شاملا لإطلاق النارلثلاثين يوما في سوريا وفك الحصار عن الغوطة، وإدخال المساعدات الإنسانية، والسماح بإجلاء المرضى والمصابين فقط دون قيد أو شرط.​​

وتحاول قوات النظام منذ بداية شهر شباط 2018، اقتحام الغوطة الشرقية من عدة نقاط أبرزها مدينة حرستا والمزارع المحيطة بدوما، حيث تتصدىالفصائل التابعة للجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية لهذه المحاولات.

 




المصدر
محمد علاء