أهالي مدينة معرة النعمان بإدلب يطالبون بالتصدي لـ"تحرير الشام"



سمارت - إدلب

طالب أهالي معرة النعمان (30 كم جنوب مدينة إدلب) شمالي سوريا، الاثنين، من مقاتلي المدينة بالتصدي لـ"هيئة تحرير الشام" في حال حاولت اقتحامها.

وقال الأهالي في بيان اطلعت عليه "سمارت" إنه "لا مكان للحياد وعلى أبناء معرة النعمان في جميع فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية الدفاع عن أمن المدينة وأهلها".

ودعا الأهالي لتشكيل "جسم عسكري" موحد لحماية المدينة، كما حثت عناصر "تحرير الشام" لعدم الالتزام بقرارات قادتهم، واعتزال القتال وتوجيه السلاح ضد قوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها.

وشهدت أطراف معرة النعمان اشتباكات بين "جبهة تحرير سوريا" و"تحرير الشام"، في محاولة للأخيرة بالسيطرة على المدينة، الأمر الذي تسبب بحصار الكادر الطبي في مشفى المدينة ليخليهم فيما بعد عناصر الدفاع المدني، وعلى خلفية الحادثة أعلنت مديرية الصحة تعليق عمل المشفى، وتهديدها بتعليق عملهما بشكلكامل في حال لم تحييد عن الاقتتال.

وقتل مدني وجرحت امرأة في وقت سابق اليوم، بالمدينة جراء المواجهات بين عناصر "تحرير سوريا" وعناصر "تحرير الشام" الذين يحاولون اقتحام المدينة.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافة إلى مظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات عن الاقتتال.

 




المصدر
عبد الله الدرويش