انتخاب أعضاء مجلس محافظة حمص "الحرة"



سمارت - حمص

انتخبت الدوائر الانتخابية في مجلس محافظة حمص "الحرة" وسط سوريا، الاثنين، الأعضاء الجدد في المجلس.

وقال مسؤول المجالس المحلي المحامي شعلان الدالي في تصريح إلى "سمارت" إن مجلس المحافظة يتألف من سبع دوائر انتخابية هي مركز مدينة حمص وهيئتها تتألف من 27 ناخب ودائرة الرستن وتضم 17 ناخب، أما دائرة الحولة فتضم تسعة ناخبين، والدائرة الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة وتضم "تدمر، تلكلخ، القصير، المخرم" وهيئتها تتألف من عشرة ناخبين.

وأضاف "الدالي" أن كل دائرة انتخبت اعضاءها لتمثيلها في مجلس المحافظة والبالغ عدد اعضائه 30 شخص ممثلين عن كافة الدوائر، لافتا أن نصيب مركز المدينة 12 عضوا، والرستن ثمانية اعضاء والحولة خمسة اعضاء ودوائر "تدمر، تلكلخ، القصير، المخرم" جميعها خمسة أعضاء.

من جانبه قال رئيس المجلس المحلي لمدينة الرستن أحمد العبد الله أن الانتخابات جربت "بشفافية وسلاسة ودون أي مشاكل"، مشيرا أن الانتخابات شكل من اشكال الديمقراطية بهدف الوصول لحكومة ديمقراطية تستند إلى الحاضنة والإرادة الشعبية.

وكانت هيئات حقوقية ومدينة توصلتالسبت 26 كانون الأول 2015، إلى مقررات بخصوص هيكلية مجلس محافظة حمص، حيث شملت "اعتماد آلية انتخابية مستندة على إحصائيات عام 2011، والأخذ بعين الاعتبار المناطق الثائرة والمناطق المهجرة، بالإضافة لتشكيل لجنة متابعة في تركيا".




المصدر
عبد الله الدرويش