"قسد" تنقل عناصر من الرقة ودير الزور إلى منطقة عفرين بالتنسيق مع النظام



سمارت - الرقة

نقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الاثنين، مئات العناصر من الرقة ودير الزور للمشاركة بالمعارك في مدينة عفرين، بالتنسيق مع النظام السوري.

وقال مصدر خاص لـ"سمارت" إن قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، بالتنسيق مع "وحدات حماية الشعب" الكردية بدأت بحملة لنقل نحو 500 عنصر من المنتسبين لـ"قسد" من محافظتي الرقة ودير الزور باتجاه مدينة عفرين للمشاركة بالمعارك ضد فصائل الجيش السوري الحر في المنطقة.

وأكد المصدر أن القافلة الأولى المكونة من 200 عنصر موزعين على خمسة باصات انطلقت من مدينة الطبقة (55 كم غرب مدينة الرقة) باتجاه مدينة مسكنة بحلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام.

ووصل مئات الأشخاص، الأحد 4 شباط 2018، قادمين من مناطق شرقي سوريا، إلى مدينة عين العرب "كوباني" شمال شرق حلب، للتوجه نحو منطقة عفرين بحلب.

كماوصل عناصر من ميليشيا "القوات الشعبية"التابعة للنظام إلى مدينة عفرين قبل نحو عشرة أيام، بعد اتفاق مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد)، يقضي بدخول قوات تابعة للنظام إلى المنطقة  ومساندتها في مواجهة الجيش التركي وفصائل "الحر". 

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
أيهم البربور