"مديرية صحة إدلب الحرة" تهدد بتعليق عمل المنشآت الطبية إذا لم تحيد عن الاقتتال



سمارت - إدلب

هددت مديرية صحة إدلب الحرة الاثنين، بتعليق العمل الطبي في كامل المراكز الطبية بمحافظة إدلب، إذا لم يتم تحييد المنشآت الطبية عن الاقتتال الدائر بين الفصائل، معلنة تعليق العمل في مشفى معرة النعمان الوطني بسبب الاشتباكات التي دارت حوله بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا".

وقالت مديرية الصحة في بيان نشر على حسابها الرسمي في "فيسبوك" اليوم، إنها تدين الاشتباكات الدائرة ضمن المناطق المدنية والاعتداء على المنشآت الطبية، مضيفة أنها بناء على ذلك تعلن تعليق العمل في مشفى معرة النعمان بشكل كامل وإخلاءه من الكوادر الطيية والمرضى.

وأضاف البيان أن المديرية ستعلق العمل في أي مشفى أو مركز طبي آخر يتعرض للاعتداء، مشيرا إلى أن مديرية الصحة "ستترك الباب مفتوحا لكل خيارات التصعيد بما فيها تعليق العمل الطبي بشكل كامل للحالات غير الإسعافية" إذا لم يتم تحييد المنشآت الطبية في المحافظة.

وكان أعضاء الكادر الطبي لمشفى معرة النعمان حوصروا داخل المشفىفي وقت سابق اليوم، بسبب الاشتباكات الدائرة في المدينة بين "تحرير الشام" و"تحرير سوريا"، حيث وجهوا نداءات استغاثة ليتم إخلاؤهم أخيرا بمساعدة فرق "الدفاع المدني".

ودارت اشتباكات بين الفصيلين صباح اليوم، في مدينة معرة النعمان وبلدتي تلمنس ومعرشورين جنوب إدلب، حيث أعلنت "تحرير سوريا" أنها أسرت 20 عنصرا لـ "تحرير الشام"وقتلت وجرحت آخرين (لم تحدد أعدادهم) خلال محاولتهم التقدم نحو قرية معرشمارين.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط دعوات لتحييدالمدن والبلدات عن الاقتتال.




المصدر
عبيدة النبواني