نظام الأسد يرخص لـ"شركة أمنية" خاصة في ريف دمشق



السورية نت - ياسر العيسى

أصدرت وزارة الدّاخلية في حكومة نظام الأسد، قراراً بالترخيص لشركة (ألفا) لخدمات الحراسة والحماية المحدودة المسؤولية، ومزاولة أعمال الحماية والحراسة الخاصة.

وذكر موقع "داماس بوست" الموالي للنظام اليوم الاثنين، أن الشركة مملوكة لكل من فؤاد نزيه بوز، ومازن عفيف الظريف، وتقتصر أنواع الخدمات التي تُقدّمها على حماية وحراسة المجموعات السياحية، والشركات الخاصة، والنشاطات الاقتصادية الخاصة، وكذلك حماية وحراسة المجمّعات التجارية والصناعية الخاصة.

وأضاف الموقع في هذا المجال، بأنه يبدأ ترخيص هذه الشركة اعتباراً من الأول من سبتمبر/ أيلول 2017، وحتى 31 من أغسطس/ آب 2018. مع الإشارة إلى أنّ مثل هذه الشركات بالعموم تُرخّص لمدة سنة قابلة للتجديد، حسب المرسوم 55 لعام 2013.

وحدّد القرار فئة هذه الشركة بالثالثة، أي يحقّ لها أن تُجنّد من 300 إلى 500 حارس، في حين أوضح قرار الترخيص أنّ مكان نشاطها هو ضمن محافظة ريف دمشق، مُبيّناً – القرار – أنّ الأسلحة المسموح للشركة اقتناؤها، هي المسدّس، والبارودة كلاشينكوف. أمّا أجهزة الاتصال التي يمكن للشركة اقتنائها فهي جهاز لاسلكي.

وأوضح الترخيص، أنّ المُعدّات والآليات التي يُمكن استخدامها في هذه الشركة فهي سيارات مُصفّحة، وسيارات دفع رباعي، بالإضافة إلى السيارات السياحية، وسيارات الفان، في حين تمّ تحديد مقرّ الشركة في مدينة جرمانا بمحافظة ريف دمشق.

الجدير ذكره أنّ رأس النظام بشار الأسد أصدر في عام 2013، المرسوم 55، وحدد خلاله بأسس منح الترخيص لشركات خدمات الحماية والحراسة الخاصة، ونقل الأموال والمجوهرات والمعادن الثمينة.

اقرأ أيضا: صحيفة بريطانية: مقاتلو تنظيم الدولة في سوريا عادوا سريعاً وبشكل قاتل إلى الساحة




المصدر