"جيش الإسلام": لم نناقش مسألة الخروج من الغوطة ولسنا "النصرة" لنسلم أرضنا



​سمارت-ريف دمشق

​قال الناطق باسم "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار لـ"سمارت" الثلاثاء، إنهم لم يناقشوا مع روسيا مسألة الخروج من الغوطة الشرقية المحاصرة، معتبرا أن مقاتلي الغوطة "ليسوا كجبهة النصرة يبيعون بلادهم ويسلمون مساكنهم على طبق من ذهب للنظام وميليشياته".

​وتابع: "فصائل الغوطة ومقاتلوها متمسكين بأرضهم وسيدافعون عنها، وعلى مدار سبع سنوات ندافع عن أرضنا وعرضنا ونكبد النظام وحلفاءه ومرتزقته الخسائر والويلات".

يأتي ذلك بعد إعلان "مركز المصالحة الروسي في سوريا" حول استعدادهم "لضمان خروج المقاتلين وعوائلهم بشكل آمن،(..) ولهذا الغرض سيتم توفير وسائل نقل بالعدد المطلوب، وتقديم الحماية على طول الطريق".​

​بدوره صرح الناطق باسم "فيلق الرحمن" لـ"سمارت" أن موسكو تخالف قرار مجلس الأمن الدولي "2401" وتصر على التصعيد العسكري لفرض التهجير، دون إعطاء إجابات صريحة حول وجود عرض روسي مباشر للخروج من الغوطة الشرقية.

وأعلنت فصائل معركة "بأنهم ظلموا"(أبرزها حركة"أحرار الشام الإسلامية"و"فيلق الرحمن") و"جيش الإسلام" قبل ساعات، قتل 27 عنصرا من قوات النظام خلال اشتباكات عند مدينة حرستا وبلدة الشيفونية، ذلك بعد سيطرة قوات النظام والميليشيا المساندة لها على نقاط عدة بالغوطة.

واعتمد مجلس الأمنيوم 24 شباط الماضي قرار "2401" حول هدنةفي سوريا لمدة ثلاثين يوما، تبعها بيومين إعلان روسية عن هدنة لخمس ساعات يومية وسط استمرار القصف وتوثيق الناشطين مقتل وجرح مئات المدنيين منذ اعتماد القرار "2401".​




المصدر
محمد الحاج