أعضاء من البرلمان الألماني يزورون سوريا



سمارت - تركيا

يتواجد وفد سياسي من أعضاء في البرلمان الألماني عن حزب "البديل من أجل ألمانيا"، إضافة إلى شخصيات سياسية من الأخير في العاصمة السورية دمشق.

وقال الناطق الرسمي للحزب كريستيان لوت إن الهدف من الزيارة هو "الاطلاع على الأوضاع في سوريا"، مشيرا أن الأعضاء والسياسيين نسقوا مع قيادة الكتلة البرلمانية ورئيسي الحزب ألكساندر غاولاند ويورغ مويتن.

وغرد أحد أعضاء الوفد على حسابه في موقع "توتير" أنهم اجتمعوا في العاصمة دمشق مع مفتي النظام السوري بدر الدين حسون لمدة ساعتين، وأرفق التغريدة بصورة للاجتماع.

ويشمل برنامج زيارة الوفد كل من محافظتي حلب وحمص، كما يشمل زيارة "مدارس ومعاهد تعليمية، إضافة إلى اجتماعات مع ممثلي عدد كبير من الطوائف الدينية، وحوارات مع شخصيات من حكومة النظام السوري، حسب وكالة "دويتشه فلله".

وبرر حزب "البديل من أجل ألمانيا" في بيان أن الزيارة "لأن التغطية الإعلامية في ألمانيا لا تشكل مصدرا موثوقا لتقييم الوضع على الأرض في سوريا"، وأن الهدف من الزيارة هو تفقد الأوضاع الإنسانية وجهود إعادة الإعمار في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

ويشار أن حزب "البديل" يمثل اليمين المتطرف الذي دخل البرلمان لأول مرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، رغم فوز حزب  المحافظون الألمان برئاسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالانتخابات التشريعية الأخيرة.

ويختلف حزب المحافظون واليمين المتطرف على عدة قضايا أبرزها العمل والبيئة واللاجئين، حيث تستقبل ألمانيا نحو مليون لاجئ سوري، وفق إحصائيات رسمية، الذي تقلص عددهم عقب عقد اتفاق بين الاتحاد الأوربي وتركيا، واصدار قرارات بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوءالتي يقدمها سوريون.




المصدر
عبد الله الدرويش