"الحر" يسطر على مركز ناحية شران شرق عفرين



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر الثلاثاء، على مركز ناحية شران شرق مدينة عفرين (42 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن مقاتلي الفيلق "الثاني" و"الثالث" التابعان لـ"الجيش الوطني السوري" شنوا هجوما على البلدة، ما أدى لاندلاع اشتباكات مع عناصر "الوحدات" الكردية، انتهت بانسحاب الأخيرة من البلدة.

ولفت المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة عشرة مقاتلين من "الحر" بجروح خفيفة، إضافة إلى أسر عنصر من "الوحدات" الكردية.

كذلك أعلن "الحر" في تسجل مصور سيطرته على قرية سنكرلي بعد مواجهات مع "الوحدات" الكردية.

وتعتبر شران رابع بلدة سيطر عليها "الحر" والجيش التركي خلال العمليات العسكرية في منطقة عفرين، حيث سيطروا سابقا على بلدات بلبلوراجووشيخ حديد.

في سياق متصل أعلنت "فرقة الحمزة" عن أسر عنصر آخر من "الوحدات الكردية" خلال تمشطها لقرية قريزية التابعة لناحية جنديرس غرب مدينة عفرين، التي سيطرت عليها أمس الاثنين.

إلى ذلك كشفت "الوحدات" الكردية عن سجل عشرة قتلى بينهم امرأة من عناصرها قتلوا خلال المواجهات ضد "الحر" والجيش التركي، بأيام متفرقة من شهري كانون الثاني وشباط الماضيين.

وكان الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر بدأ يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قسد"، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبد الله الدرويش