لا تجاوب مع عرض روسيا لإخراج مقاتلي المعارضة من الغوطة.. وقصف النظام يواصل استهدافه للمدنيين



السورية نت - مراد الشامي

نفى "فيلق الرحمن" - أحد أكبر فصائل المعارضة السورية في ريف دمشق -، اليوم الثلاثاء، أن تكون المعارضة تواصلت مع روسيا حول عرضها ممراً آمن لخروج مقاتلي الفصائل في الغوطة الشرقية مع عائلاتهم وأسلحتهم الشخصية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفيلق، وائل علوان إنه لا تواصل لدى الفيلق مع الروس، وأكد أن قوات المعارضة ستواصل صدها للهجوم العسكري الواسع الذي تشنه قوات نظام بشار الأسد وميليشيات مدعومة من إيران، بالإضافة إلى سلاح الجو الروسي.

وكذّب علوان التصريحات التي أوردها الجيش الروسي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، والذي قال فيها إن موسكو عرضت على مقاتلي المعارضة الخروج من مناطقهم المحاصرة في الغوطة الشرقية، وأنها ستضمن لهم الحصانة من الملاحقة القضائية.

وتؤكد المعارضة السورية على رفضها تهجير سكان الغوطة الشرقية المحاصرين منذ سنوات من قبل نظام الأسد، وإحداث تغيير ديمغرافي بالمنطقة، عبر تخيير السكان بين الرحيل أو الاستسلام، أو مواصلة قتلهم من خلال الطائرات والقصف اليومي العنيف.

وتتبع روسيا ونظام الأسد سياسة "الأرض المحروقة" في هجومها على المناطق المحاصرة في الغوطة الشرقية، ومساء أمس الإثنين، قصفت قوات الأسد مدينة حمورية بغاز الكلور السام، ما أسفر عن إصابة 30 شخصاً بحالات اختناق.

وقال متطوعو الدفاع المدني "الخوذ البيضاء" إن من بين الضحايا نساء وأطفال، وأن ما استهدفته الطائرات كانت أبنية سكنية للمدنيين.

وسبق أن استخدم نظام الأسد، غازات سامة في الغوطة الشرقية، في 25 شباط/ فبراير الماضي، بُعيد قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بوقف إطلاق النار، ما أدى إلى إضابة 16 مدنيا بالغاز.

اقرأ أيضا: المفتي حسون يلتقي أعضاء حزب ألماني متطرف يكره اللاجئين السوريين.. ماذا طالبوا؟ (صور)




المصدر