وقفة احتجاجية في مدينة إدلب ضد الاقتتال بين "تحرير الشام" وتحرير سوريا"



سمارت - إدلب

نظم العشرات وقفة احتجاجية في مدينة إدلب شمالي سوريا، الثلاثاء، تنديدا بالاقتتال بين "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام.

وشارك بالوقفة عدد من الأشخاص بينهم مسؤولين في "حكومة الإنقاذ" العاملة في مناطق "تحرير الشام" منهم رئيس "الحكومة" محمد الشيخ، ورفع المشاركون لافتات تندد بالاقتتال منها "فقدت البوصلة اتجاهها افتحوا الجبهات ضد النظام المجرم" و"لا للاقتتال بين الأخوة الثورة الخاسر الوحيد".

وقال رئيس "الحكومة محمد الشيخ في تصريح إلى "سمارت" إن كل يوم من الاقتتال يمر لصالح قوات النظام السوري وروسيا ويستخدمانه في حملتهم العسكرية على الغوطة الشرقية، لافتا أن الاقتتال يضعف جميع الفصائل وليس فصيل واحد.

ولفت "الشيخ" أنهم تقدموا بمبادرة لإنهاء الاقتتال والاحتكام للجان مستقلة وإطلاق سراح كل المعتقلين من الطرفين، إضافة إلى إيجاد مشروع عام ينهي المشاكل بالمنطقة، لافتا أنهم يدعمون أي مبادرة تنهي المواجهات.

وكانت "حكومة الإنقاذ" طالبت في بيان بوقف الاقتتال، إضافة إلى خروج جميع فصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية من مراكز المدن والبلدات وتحييدها عن الاقتتال الدائر بالمنطقة، مشيرة أنها بالتعاون مع الأهالي ستعمل على تشكيل مجلس محلي لإدارة كل مدينة وبلدة.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ 20 شباط الماضي اشتباكات بين "تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافة إلى مظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات عن الاقتتال.




المصدر
عبد الله الدرويش